أفضل وصفات تخسيس البطن سريعا

محتويات المقال:

أفضل وصفات تخسيس البطن

دهون البطن هي نوع ضار من الدهون، حيث تشير الأبحاث إلى وجود صلة قوية بين أمراض مثل داء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وبين دهون البطن، ولهذا السبب، يمكن أن يكون لتخسيس البطن فوائد كبيرة لصحتك ورفاهيتك.

ووفقا لموقع "healthline"، يمكن لاستراتيجيات معينة لفقدان الوزن أن تستهدف الدهون في منطقة البطن أكثر من مناطق أخرى من الجسم.

وصفات تخسيس البطن سريعا

  • ماء الليمون

تناول ماء الليمون في الصباح يساعد على تخسيس دهون البطن بشكل فعال، حيث يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة وألياف البكتين التي تساعد في إذابة دهون البطن، أضف القليل من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء، ث تناول الخليط في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

  • خل التفاح

تناول مشروب خل التفاح صباحا هو أيضا طريقة فعالة لتخسيس دهون البطن، ويُعرف خل التفاح بأنه محفز لفقدان الوزن عن طريق تقليل مستويات الأنسولين، كما أنه يحتوي على المركبات المضادة للالتهابات ومضادة للسمنة.

وفقًا لدراسة نُشرت في العام 2017، يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، يعمل خل التفاح على سد الشهية وزيادة فقدان الدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن، يعمل خل التفاح، أيضا، على إبطاء الهضم، مما يساعد على الاحتفاظ بالشعور بالشبع لفترة أطول وقد يقلل من الإفراط في تناول الطعام.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد، لذا فإن تخسيس البطن من الفوائد العديدة لخل التفاح.

وللوصول إلى أفضل النتائج، أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ، وتناول الخليط صباحا قبل الإفطار يوميا. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن تناول المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان، لذلك يجب استهلاكه بشكل مقتصد وشطف الأسنان بالماء عقب تناوله.

  • مشروب الخيار والصبار

يساعد مشروع الخيار والصبار في التخلص من دهون البطن؛ فقط أضف إلى الخيار حفنة من البقدونس أو الكزبرة والليمون وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وملعقة من عصير الصبار ونصف لتر من الماء، واهرس المكونات معا واشربها قبل النوم، داوم على المشروب لمدة شهر وتوقف لمدة أسبوع، ثم كرر الأمر مرة أخرى، لتتخلص بشكل فعال من دهون البطن.

  • مشروب الخيار وعصير الليمون

مشروب الخيار وعصير الليمون يساعد في التخلص من دهون البطن، فهو مشروب قليل السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات ،أضف الليمون والخيار وبرتقالة كبير والعسل والنعناع إلى 1 لتر من الماء الفوار واهرس المكونات معا، وزينها بأوراق النعناع الطازجة.

  • مشروب الليمون والنعناع

مثل المشروب السابق يساعد عصير الليمون والنعناع في التخلص من دهون البطن. قم بعصر 4 حبات ليمون وامزج العصير مع ماء فوار، ثم قدّم عصير الليمون مع الثلج والنعناع.

تخسيس البطن بالأعشاب

أثبت العديد من الأبحاث أن الأعشاب يمكنها أن تعزز حرق الدهون للوصول إلى بطن مثالي، ونستعرض فيما يلي أفضل وصفات تخسيس البطن بالأعشاب: القرفة مع الماء الدافئ والعسل تعمل القرفة على زيادة معدل التمثيل الغذائي الذي يعجل عملية فقدان الوزن، كما أنه يساعد على استقلاب السكر الذي يتحول إلى دهون ويتراكم عادة حول البطن إذا لم يتم استهلاكه بشكل صحيح من قبل الجسم، ويمكنك الوصول إلى نتائج سريعة عن طريق تناول خليط من ملعقة صغيرة من القرفة مع الماء الدافئ والعسل يوميا في الصباح.

  • الشاي الأخضر

حسبما ذكر موقع "thehealty"، يعد الشاي الأخضر مشروبًا مثاليًا للتخلص من السموم، كما يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي ومساعدة الكبد في حرق الدهون، أظهرت الدراسات أن تناول أربعة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على فقدان دهون البطن سريعا.

  • الزنجبيل والعسل وعصير الليمون

للزنجبيل فوائد عديدة على مستوى الجهاز الهضمي، فهو يساعد في تخفيف الغثيان واضطرابات المعدة، كما يعمل على زيادة درجة حرارة الجسم للسماح له بحرق الدهون بشكل أكثر كفاءة، يمنع الزنجبيل أيضًا إنتاج الكورتيزول (هرمون الإجهاد) الذي يتسبب في زيادة الوزن، وبالتالي فإن تناول شاي الزنجبيل يوميا يمكن أن يساعد في خسارة دهون البطن.

لعمل شاي الزنجبيل، أضف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور إلى الماء المغلي ودعه يغلي لمدة 10 دقائق، ثم صفي الشاي في كوب وأضف ملعقة من العسل وعصير نصف ليمونة، للحصول على نتائج سريعة، تناول شاي الزنجبيل يوميا قبل النوم.

  • القرنفل والثوم والعسل

يتميز القرنفل باحتواءه على مجموعة من المركبات التي لها العديد من الفوائد الصحية، حيث يعمل على تعزيز الهضم عن طريق زيادة إفراز اللعاب والعصارة المعدية، كما يساعد في زيادة حركة الأمعاء، الأمر الذي بدوره يقلل من خطر الإصابة بالإمساك.

أيضا، يحفز القرنفل إفراز الهرمونات الهضمية وعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد على التخسيس بطريقة آمنة وصحية، أما الثوم، فيعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية لديك وتقوية جهاز المناعة، كما يمنع زيادة الوزن.

لعمل الخليط، قم بتقطيع فصوص الثوم وأضف إليها القرفل بعد إزالة الطبقة الخارخية، انقع المكونات في العسل واستخدم ملعقة للتأكد من عدم وجود فقاعات هواء في الخليط، ثم اتركه في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة لبضعة أيام، ويمكنك الحصول على أفضل النتائج عن طريق تناول ملعقة من الثوم والعسل يوميا في الصباح على معدة فارغة.

  • بذور الشيا

تعد بذور الشيا من الطرق المثالية للحصول على المزيد من أحماض أوميجا 3، كما تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والكالسيوم والحديد والكثير من الألياف أيضًا، وبالتالي فهي تساعد على الاحتفاظ بالشعور بالشبع لفترة طويلة.

تناول ملعقة كبيرة على الأقل من بذور الشيا يوميًا يساعد في تخسيس دهون البطن، ويمكنك إضافتها بسهولة إلى العصائر أو الحبوب أو دقيق الشوفان، كما يمكن أيضًا إضافة مسحوق بذور الشيا إلى الماء أو الحليب منزوع الدسم للحصول على وجبة صحية خفيفة.

  • النعناع وعصير الليمون

يدعم النعناع عملية الهضم ويحفز عملية التمثيل الغذائي، وهما العاملان الأساسيان في فقدان الوزن، لذا فإن تناول كوب من شاي النعناع المضاف إليه عصير الليمون يوميا يمكن أن يساعد في التخلص من دهون البطن.

  • القهوة الخضراء

يوجد مستخلص حبوب البن الخضراء بشكل شائع في العديد من المكملات الغذائية المستخدمة لإنقاص الوزن، ويُصنع من حبوب البن التي لم يتم تحميصها، وتحتوي القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة، والمعروف بقدرته على إنقاص الوزن بمعدل 2.5 كجم في المتوسط، ولذا فإن تناول القهوة الخضراء يعمل على حرق الدهون في البطن بكفاءة عالية.


المصادر:

Thehealthy

Vixendaily

healthline

:أحدث الموضوعات

مرض الكبد هو حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى فشل الكبد. هناك العديد من الأسباب التي يمكن
البهاق هو مرض جلدي غير معدي يتسبب في فقدان لون الجلد، ويظهر على شكل بقع بيضاء أو
الفشل الكلوي هو حالة طبية خطيرة تصيب الكلى وتؤدي إلى فشلها في أداء وظائفها بشكل صحيح.
النقرس هو أحد أنواع التهاب المفاصل، ويحدث نتيجة تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل.
ألم الأسنان هو أحد أكثر أنواع الألم شيوعًا في العالم. يمكن أن يكون حادًا ومفاجئًا، أو
القلب والشريان من أهم أعضاء الجسم، حيث أن القلب هو المسئول عن ضخ الدم إلى جميع أنحاء
القلب والشريان من أهم أعضاء الجسم، حيث أن القلب هو المسئول عن ضخ الدم إلى جميع أنحاء
الحساسية هي رد فعل غير طبيعي للجهاز المناعي تجاه مادة معينة غير ضارة في الأصل. عندما
الجلطة هي حالة طبية خطيرة تحدث عندما يتجلط الدم داخل أحد الأوعية الدموية، مما يمنع
التهاب اللثة هو التهاب في الأنسجة التي تدعم الأسنان. يمكن أن يكون سببه تراكم
التهاب اللثة هو التهاب في الأنسجة التي تدعم الأسنان. يمكن أن يكون سببه تراكم
التهاب العيون هو حالة تصيب العينين، وتؤدي إلى احمرارهما وتورمهما وشعور المصاب بالألم
الإنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي والرئتين. وهي مرض شائع يمكن أن
الإمعاء هي جزء من الجهاز الهضمي، وهي عبارة عن أنبوب طويل يبلغ طوله حوالي 7 أمتار،
الإمعاء هي جزء من الجهاز الهضمي، وهي عبارة عن أنبوب طويل يبلغ طوله حوالي 7 أمتار،
الأمراض النفسية والعقلية هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على الحالة العقلية والعاطفية
الأمراض العصبية هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على الجهاز العصبي، والذي يشمل الدماغ
النحافة هي مشكلة شائعة تصيب العديد من الأشخاص حول العالم، ويُعرّف الشخص النحيف بأنه
مرض القلب هو أحد أكثر أسباب الوفاة انتشاراً في العالم، وهو يصيب الرجال والنساء من
السمنة هي حالة مرضية تتراكم فيها الدهون في الجسم بشكل غير صحي، مما يؤدي إلى زيادة
مرض السكري هو مرض مزمن يحدث عندما يعجز الجسم عن إنتاج أو استخدام الأنسولين بشكل فعال،
السرطان هو مرض يصيب الخلايا، حيث تنمو الخلايا غير الطبيعية وتنقسم بشكل غير طبيعي،
تعتبر حصوات الكلى هي كتل صلبة تتكون من المعادن والأملاح التي تتشكل داخل الكلى، يمكن

أحدث الأخبار:

»
«