كيفية عمل ريجيم سريع

محتويات المقال:

كيفية عمل ريجيم

يمكن أن يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا خاصة في حالة الرغبة في خسارة الوزن الزائد بسرعة، وربما يلجأ البعض إلى الأنظمة الغذائية القاسية لتحقيق رغبتهم في التمتع بوزن مثالي في فترة قصيرة، إلا أن مثل هذه الأنظمة تفشل في النهاية وربما تؤدي إلى نتائج عكسية، لذلك من المهم معرفة كيفية عمل ريجيم سريع بطريقة صحية لتجنب أي مشاكل محتملة.

رجيم سريع في أسبوع

من الممكن اتباع نظام غذائي لمدة أسبوع واحد يساعد على إنقاص الوزن والشعور بالراحة دون الحاجة إلى تجويع نفسك، لأنه يعتمد في الأساس على طريقة صحية تضمن إمداد الجسم بجميع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها، ويتمثل هذا النظام الغذائي في:

  • وجبة الإفطار

يمكن أن يكون الشوفان والفواكه والزبادي قليل الدسم وجبة إفطار صحية، ومن الممكن وضعهم جميعًا في وعاء أو خفقهم معًا لصنع عصير لذيذ.

يعتبر البيض والخضروات طريقة رائعة أيضًا لبدء اليوم في حالة الرغبة في فقدان قدر لا بأس به من الوزن في فترة زمنية قصيرة، ويمكن تجربة عجة البيض المخفوق والأفوكادو على الخبز المحمص، أو بيض مسلوق مع بعض الخضروات.

  • وجبة خفيفة في الصباح

في هذه الوجبة الخفيفة يمكن تناول الفاكهة الطازجة، ويكون من الجيد صنع سلطة فواكه ثم خفقها وتناولها كعصير أو تناول الفاكهة بأكملها إذا كانت هناك حاجة إلى تناول وجبة خفيفة أثناء ممارسة رياضة الركض. يعد الموز أيضًا فكرة جيدة، لأنه يساعد في الشعور بالشبع حتى وقت الغداء.

لا يجب تناول هذه الوجبة الخفيفة في وقت قريب جدًا من الغداء، بل يُفضل ترك ساعة على الأقل للمساعدة على الهضم.

  • الغداء

في هذه الوجبة يكون من المفيد تناول السلطة مع إضافة جزء صغير من البروتين (تونة أو دجاج)، ويمكن رش زيت الزيتون والليمون على الطعام، ويجب الابتعاد عن الدهون غير الصحية مثل الجبن الشيدر والمكرونة، ولكن يمكن تناول الدهون الجيدة مثل الأفوكادو والبطاطا الحلوة.

لفائف القمح الكامل أو خبز بيتا المحشو بالسلطة والبروتين خيار رائع لوجبة الغداء أيضًا، وفي الأيام الباردة تعد الشوربات التي يتم تحضيرها في المنزل خيارًا جيدًا، لأنها منخفضة السعرات الحرارية.

  • وجبة خفيفة في المساء

أفضل طريقة لإنقاص الوزن في سبعة أيام فقط هى تناول المزيد من الفاكهة وربما حفنة صغيرة من البذور (عباد الشمس أو اليقطين)، ومن الممكن تناول القليل من عين الجمل أو اللوز لكن دون إسراف، فرغم إنها أعلى في الدهون إلا أنها تكون مفيدة عند تناولها باعتدال.

  • العشاء

من الممكن تناول السلطة مع الشمندر أو الأفوكادو، ويمكن إضافة قطعة بروتين أكبر في هذه الوجبة (صدور الدجاج أو علبة السلمون)، بالإضافة إلى التوابل، ويمكن أيضًا تناول بعض الكربوهيدرات (مثل طبق الدجاج البسيط والأرز أو وجبة السلمون والبطاطا الحلوة)، أو يمكن تناول كمية صغيرة من المكرونة المصنوعة من القمح الكامل أو شريحة اللحم الخالي من الدهون.

يعتبر السمك أيضًا وجبة صحية في العشاء، لكن يُفضل اختيار النوع الطازج، مثل سمك القد أو الحدوق وغيرهما.

  • المشروبات

يُنصح بتناول الكثير من الماء، ويُفضل تناول 2 لتر في اليوم على الأقل، بالإضافة إلى إمكانية تناول الشاي العشبي والقهوة السوداء منزوعة الكافيين أو الشاي الاخضر، أي أنه ليس من الضروري الحرمان من المشروبات الساخنة لكن يجب تذكر أنها لا بد أن تكون منزوعة الكافيين.

  • ما لا يجب تناوله في النظام الغذائي

الأسبوعي من الأفضل الابتعاد عن الكربوهيدرات المكررة (المصنعة)، مثل المعجنات أو الخبز الأبيض أو المكرونة البيضاء أو البطاطس. يجب أيضًا تجنب السكر بجميع أشكاله، سواء في علبة حلويات أو في المشروبات.

طريقة عمل الرجيم الصحيح

الريجيم لا يعني الحرمان من الأكل لساعات طويلة أو معظم اليوم، بل يتطلب تناول جميع الأطعمة الصحية المفيدة للجسم بكميات معتدلة مع الابتعاد عن الدهون والأطعمة غير الصحية، بالإضافة إلى إدخال تغييرات في نمط الحياة بالكامل وليس النظام الغذائي فقط، على النحو التالي:

  • النوم

النوم لمدة ثماني ساعات في الليل باستمرار يجعل من السهل التحكم في الشهية، لذلك يجب الحرص على الحصول على قسط كاف من النوم يوميًا مع تجنب السهر لوقت متأخر من الليل.

  • ممارسة التمارين بانتظام

من المهم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للمساعدة في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، ولا توجد تمارين محددة يجب الالتزام بها بل يمكن لأي شخص البحث عن روتين التمارين الذي يناسبه.

  • تجنب تناول الطعام بعد الساعة 8 ليلًا

تناول الطعام قبل النوم مباشرة يمكن أن يثقل الجهاز الهضمي، ما يجعل الشخص يشعر بقلة الطاقة عند الاستيقاظ، بالإضافة إلى أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل عادة يصل إلى الوجبات الخفيفة المصنعة والسعرات الحرارية الفارغة وليس الأطعمة الطازجة والوجبات المتوازنة.

  • تناول الطعام المجهز في المنزل

تظهر الأبحاث أن الذين يعدون 6 إلى 7 وجبات في المنزل يستهلكون سعرات حرارية أقل من الذين يتناولون الطعام بالخارج. لتحضير وجبات صحية في المنزل، يكون من المهم الاحتفاظ بمجموعة من الخضروات الطازجة والدجاج المشوي في متناول اليد، بالإضافة إلى السلطات المغذية والشوربة.

  • تجنب السكر

تعتبر هذه هى الخطوة الأكثر فعالية التي يمكن اتخاذها لإنقاص الوزن وتحسين الصحة، لأن السكر يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويقلل جهاز المناعة ويسبب العديد من المشاكل الأخرى، وبشكل عام يكون من المفيد إسقاط جميع المحليات المضافة من النظام الغذائي، مع التركيز على الفواكه والخضروات الطازجة والبروتين عالي الجودة والدهون الصحية.



المصادر:

Womanandhome

Doctortaz

:أحدث الموضوعات

مرض الكبد هو حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى فشل الكبد. هناك العديد من الأسباب التي يمكن
البهاق هو مرض جلدي غير معدي يتسبب في فقدان لون الجلد، ويظهر على شكل بقع بيضاء أو
الفشل الكلوي هو حالة طبية خطيرة تصيب الكلى وتؤدي إلى فشلها في أداء وظائفها بشكل صحيح.
النقرس هو أحد أنواع التهاب المفاصل، ويحدث نتيجة تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل.
ألم الأسنان هو أحد أكثر أنواع الألم شيوعًا في العالم. يمكن أن يكون حادًا ومفاجئًا، أو
القلب والشريان من أهم أعضاء الجسم، حيث أن القلب هو المسئول عن ضخ الدم إلى جميع أنحاء
القلب والشريان من أهم أعضاء الجسم، حيث أن القلب هو المسئول عن ضخ الدم إلى جميع أنحاء
الحساسية هي رد فعل غير طبيعي للجهاز المناعي تجاه مادة معينة غير ضارة في الأصل. عندما
الجلطة هي حالة طبية خطيرة تحدث عندما يتجلط الدم داخل أحد الأوعية الدموية، مما يمنع
التهاب اللثة هو التهاب في الأنسجة التي تدعم الأسنان. يمكن أن يكون سببه تراكم
التهاب اللثة هو التهاب في الأنسجة التي تدعم الأسنان. يمكن أن يكون سببه تراكم
التهاب العيون هو حالة تصيب العينين، وتؤدي إلى احمرارهما وتورمهما وشعور المصاب بالألم
الإنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي والرئتين. وهي مرض شائع يمكن أن
الإمعاء هي جزء من الجهاز الهضمي، وهي عبارة عن أنبوب طويل يبلغ طوله حوالي 7 أمتار،
الإمعاء هي جزء من الجهاز الهضمي، وهي عبارة عن أنبوب طويل يبلغ طوله حوالي 7 أمتار،
الأمراض النفسية والعقلية هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على الحالة العقلية والعاطفية
الأمراض العصبية هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على الجهاز العصبي، والذي يشمل الدماغ
النحافة هي مشكلة شائعة تصيب العديد من الأشخاص حول العالم، ويُعرّف الشخص النحيف بأنه
مرض القلب هو أحد أكثر أسباب الوفاة انتشاراً في العالم، وهو يصيب الرجال والنساء من
السمنة هي حالة مرضية تتراكم فيها الدهون في الجسم بشكل غير صحي، مما يؤدي إلى زيادة
مرض السكري هو مرض مزمن يحدث عندما يعجز الجسم عن إنتاج أو استخدام الأنسولين بشكل فعال،
السرطان هو مرض يصيب الخلايا، حيث تنمو الخلايا غير الطبيعية وتنقسم بشكل غير طبيعي،
تعتبر حصوات الكلى هي كتل صلبة تتكون من المعادن والأملاح التي تتشكل داخل الكلى، يمكن

أحدث الأخبار:

»
«